/  موبايل ليجيندز سيدات

موبايل ليجيندز سيدات

eDawry - الدوري المغربي للرياضات الإلكترونية
3060KTG eSports
KTG eSports
xProjekt
3760Nemesis
Nemesis
La Casablancaise eSports
4292Nova Queens
Nova Queens
WOLVES ESPORTS

شروط الأهلية

  1. المسابقة “مفتوحة للإناث”، مما يعني أنه يجب تكوين فريق بلاعبات تحملن الجنسية المغربية بغض النظر عن العرق أو الدين أو الإعاقة.
  2. أن تكون اللاعبة منتسبة إلى جمعية رياضية مسجلة في المسابقة.
  3. يتعين على جميع الجمعيات المشاركة تقديم مستندات قانونية مثل الأسماء الكاملة وتواريخ الميلاد وإقرار موافقة الوالدين للقاصرات و نسخ البطائق الوطنية أو جوازات السفر.
  4. ألا يقل عمر المشاركة عن 16 عامًا عند إنطلاق البطولة.
  5. لا يجوز لمسؤولي البطولة وموظفي البطولة المشاركة في الأحداث التي يرأسونها بنشاط.
  6. لا يُسمح للأشخاص الذين يتم استبعادهم بموجب القانون المعمول به أو بالقواعد المنظمة للبطولة أو المتواجدين في اللوائح السوداء للناشر أو المطور بالمشاركة في المسابقة.
  7. يجب ألا يتجاوز العدد الإجمالي لأعضاء الفريق 8 (بما في ذلك 5 لاعبات، بديلتين اثنين (2) ومدرب(ة)).
  8. لكل فريق الحق في ضم 4 لاعبات مقيمات خارج المغرب، على ألا يتجاوز عدد اللاعبات الرسميات المشاركات في أي مباراة لاعبتين اثنتين (2) من المقيمات خارج المغرب.
  9. يتعين على كل لاعبة مشاركة التسجيل في موقع challengermode.com بنفس الإسم المستعار أو الإسم الكامل الذي تم إرساله من خلال إستمارة التسجيل من مسؤولي الجمعية.
  10. يحق لكل جمعية تسجيل فريق واحد بشكل مباشر فيما يتم إختيار فريق أو فرق أخرى عن طريق الدرافت (إن إقتضى الحال).
  11. آخر أجل للتسجيل هو يوم الأحد 16 فبراير على الساعة 23:59.

نظام بطولة Mobile Legends: Bang Bang سيدات

1. المشاركة

1.2 – شروط الأهلية
  1. المسابقة “مفتوحة للإناث”، مما يعني أنه يجب تكوين فريق بلاعبات تحملن الجنسية المغربية بغض النظر عن العرق أو الدين أو الإعاقة.
  2. أن تكون اللاعبة منتسبة إلى جمعية رياضية مسجلة في المسابقة.
  3. يتعين على جميع الجمعيات المشاركة تقديم مستندات قانونية مثل الأسماء الكاملة وتواريخ الميلاد وإقرار موافقة الوالدين للقاصرات و نسخ البطائق الوطنية أو جوازات السفر.
  4. ألا يقل عمر المشاركة عن 16 عامًا عند إنطلاق البطولة.
  5. لا يجوز لمسؤولي البطولة وموظفي البطولة المشاركة في الأحداث التي يرأسونها بنشاط.
  6. لا يُسمح للأشخاص الذين يتم استبعادهم بموجب القانون المعمول به أو بالقواعد المنظمة للبطولة أو المتواجدين في اللوائح السوداء للناشر أو المطور بالمشاركة في المسابقة.
  7. يجب ألا يتجاوز العدد الإجمالي لأعضاء الفريق 8 (بما في ذلك 5 لاعبات، بديلتين اثنين (2) ومدرب(ة)).
  8. لكل فريق الحق في ضم 4 لاعبات مقيمات خارج المغرب، على ألا يتجاوز عدد اللاعبات الرسميات المشاركات في أي مباراة لاعبتين اثنتين (2) من المقيمات خارج المغرب.
  9. يتعين على كل لاعبة مشاركة التسجيل في موقع challengermode.com بنفس الإسم المستعار أو الإسم الكامل الذي تم إرساله من خلال إستمارة التسجيل من مسؤولي الجمعية.
  10. يحق لكل جمعية تسجيل فريق واحد بشكل مباشر فيما يتم إختيار فريق أو فرق أخرى عن طريق الدرافت (إن إقتضى الحال).
  11. آخر أجل للتسجيل هو يوم الأحد 16 فبراير على الساعة 23:59.
1.2 الحسابات
  1. يسمح بالمشاركة فقط للاعبات اللاتي يمتلكن حساب MLBB صالح ولم يتم حظره رسميًا.
  2. يجب أن تستخدم جميع أعضاء الفريق حساباتهن الشخصية، وأي استخدام لحسابات مختلفة سيؤدي إلى استبعاد الفريق من البطولة.
1.3 قائدة الفريق

يجب على كل فريق تعيين قائدة فريق تكون بمثابة حلقة الوصل بين الفريق والمسؤولين عن البطولة، ولا يجوز أن تنتمي القائدة إلى فريق آخر في نفس البطولة.
مسؤوليات قائدة الفريق تشمل:

  • تمثيل الفريق في التواصل مع منظمي البطولة.
  • ضمان التواجد المستمر أو الإبلاغ في حالة الغياب.
  • الإلمام بجميع تواريخ ومواقيت (جدول المباريات) مباريات فريقها.
  • التأكد من توفر جميع المعلومات المطلوبة للاعبات.
  • اتخاذ القرارات المتعلقة بالفريق أثناء البطولة.
  • إدارة فضاء الفريق على منصة ChallengerMode بما في ذلك الإنظمام إلى البطولة ودعوة باقي أعضاء الفريق.
  • تمثيل الفريق عند التواصل مع الفرق الأخرى.

ملاحظة:
بمجرد بدء البطولة، لا يمكن تغيير قائدة الفريق إلا إذا لم تعد قادرة على أداء مهامها. ويجب إبلاغ المسؤولين فورًا بهذا التغيير.

2. قواعد المباريات

2.1 وقت بدء المباريات
  • يتم تحديد مواعيد المباريات من قبل المنظم، وقد تكون في وقت ثابت أو تبدأ بعد نهاية الجولة السابقة بحد أدنى 25 دقيقة استراحة.
  • يجب أن تكون جميع اللاعبات والمسؤولين عن الفريق مستعدين في الوقت المحدد.
  • تقع على عاتق قائدة الفريق مسؤولية ضمان وصول الفريق في الموعد المحدد.
2.2 عدد اللاعبات
2.2.1 تشكيل الفريق
  • تتكون كل مباراة من خمسة لاعبات لكل فريق (5 ضد 5).
  • في حال عدم تمكن فريق من توفير العدد المطلوب، سيتم اعتباره غائبًا (No Show) وسيخسر المباراة.
2.2.2 التواصل مع المدرب
  • يمكن للاعبات التواصل مع المدرب قبل المباراة وأثناء مرحلة اختيار الأبطال (Drafting) وبعد المباراة.
  • خلال المباراة، يجب أن يتم التواصل عبر القنوات المحددة فقط (Discord).
  • أي تواصل مع المدرب أثناء اللعب بدون موافقة الحكم سيؤدي إلى عقوبات.
2.3 وقت التحضير
  • يتضمن وقت التحضير 15 دقيقة قبل بداية المباراة، و5-10 دقائق بين المباريات.
  • يجب على اللاعبات التأكد من الجاهزية خلال هذه الفترة، بما في ذلك:
    • تسجيل الدخول إلى حساب MLBB.
    • الانضمام إلى لوبي المباراة Lobby الذي يوفره الحكام أو المنظمون.
    • التحقق من إعدادات اللعبة (الرموز emblems، التعاويذ battle spells، الإعدادات GUI…).
    • التواجد في اللوبي Lobby قبل 5 دقائق على الأقل من وقت بدء المباراة.
2.4. إعادة المباراة

قد يتم اتخاذ قرار إعادة المباراة بالكامل من قبل الحكم أو المنظمين. وفيما يلي أمثلة للحالات التي يمكن فيها إعادة المباراة:

  1. مشاكل في إعدادات اللاعب
    • إذا لاحظت إحدى اللاعبات أن الرموز (Emblems) أو التعاويذ القتالية (Battle Spells) أو واجهة المستخدم (GUI Settings) لم يتم تطبيقها بشكل صحيح بسبب خطأ تقني في اللعبة، يجب عليها إبلاغ الحكم فورًا.
    • إذا لم يتم ضبط الإعدادات بشكل صحيح، يمكن إعادة المباراة.
  2. مشاكل تقنية (Technical Difficulties)
    • إذا قررت لجنة المنافسات أن هناك مشاكل تقنية تعيق استمرار المباراة بشكل طبيعي (بما في ذلك عدم قدرة الفريق على التواجد في المواضع الصحيحة لبعض الأحداث داخل اللعبة، مثل ظهور المينيون (Minion Spawn).
  3. وجود خطأ تقني خطير (Critical Bug)
    • إذا تعرضت المباراة لخطأ تقني خطير يؤثر بشكل كبير على إحصائيات اللعبة أو ميكانيكيات اللعب.
    • يشمل ذلك الأخطاء التي تؤثر على قدرات الأبطال، العناصر، أو أي وظائف داخل اللعبة.
  4. مشاكل تقنية من جانب المنظمين (Technical Issues on Organizers’ Side)
    • إذا كانت هناك مشاكل تقنية كبيرة من جانب المنظمين تمنع استمرار المباراة بسلاسة، فإن القرار النهائي يعود إلى الحكم والمنظمين.
  5. توزيع (Gold and XP Lanes)
    • إذا تمت إعادة المباراة لأي من الأسباب المذكورة أعلاه، لن يتم الحفاظ على توزيع Gold and XP Lanes كما كان في المباراة السابقة. سيتم إعادة التوزيع بشكل عشوائي في المباراة الجديدة، ويجب على الفرق قبول ذلك واستكمال المباراة حتى النهاية.

في حال إعادة المباراة، سيتم اتخاذ الخطوات التالية:

  1. إعادة اختيار الأبطال والحظر من جديد (New Picks and Bans)
    • سيتم بدء المباراة الجديدة بدون الاحتفاظ بأي إعدادات، وستتم إعادة مرحلة اختيار الأبطال والحظر بالكامل.
    • يهدف ذلك إلى منح الفرق فرصة عادلة لتعديل استراتيجياتهم وفقًا للظروف الجديدة.
  2. إضافة وقت تحضير إضافي
    • سيتم منح الفرق 5 دقائق إضافية قبل بدء المباراة الجديدة لإعادة ترتيب استراتيجياتهم.
    • يسمح هذا الوقت للاعبات بالتكيف مع اختيارات الأبطال والحظر الجديدة.
  3. التواصل الواضح مع الفرق
    • ستقوم الحكم أو المنظمون بإبلاغ جميع الفرق بشكل واضح بقرار إعادة المباراة.
    • سيتم توضيح الأسباب وراء إعادة المباراة والجدول الزمني المتوقع لاستئنافها.
2.5. انقطاع المباراة (Game Interruptions)

يمكن لقائدة الفريق طلب إيقاف مؤقت (Pause) من الحكم عبر الدردشة داخل اللعبة. هناك أنواع مختلفة من التوقفات:

A. الإيقاف من قبل الحكم أو المنظمين (Tournament Administration Pause)

  • يجوز للحكم أو المنظمين إيقاف المباراة في أي وقت وفقًا لتقديرهم الخاص.

B. طلب مهلة من الفريق (Team Timeout)

يُسمح لكل فريق بطلب إيقاف مؤقت في الحالات التالية:

  1. انقطاع الاتصال عن طريق الخطأ أو مشاكل في الاتصال بالإنترنت.
  2. عطل في الأجهزة أو البرمجيات (مثل تعطل الشاشة، مشاكل في الأجهزة، أخطاء في اللعبة نفسها، …).
  3. إصابة جسدية لأحد اللاعبات (حدوث مشكلة جسدية تؤثر على اللعب).

C. حدود التوقفات المسموحة (Pause Limitations)

  • يُسمح لكل فريق بحد أقصى ثلاثة (3) إيقافات مؤقتة لكل مباراة.
  • يحتفظ الحكم بحق رفض أي طلبات إيقاف إضافية إذا لم يكن السبب مقبولًا.
  • لا يجب أن تتجاوز إجمالي مدة جميع الإيقافات 15 دقيقة لكل مباراة.

إجراءات التوقف

  • يجب على الفرق إبلاغ الحكم المسؤول عن المباراة فورًا بسبب التوقف والعمل بشكل تعاوني لحل المشكلة في أسرع وقت ممكن.
2.5.1 انقطاع الاتصال (Disconnect)

A. كيفية التعامل مع انقطاع الاتصال

  • عند انقطاع اتصال أحد اللاعبات، يجب أن تطلب اللاعبة أو قائدة الفريق إيقافًا مؤقتًا عبر الدردشة داخل اللعبة وإبلاغ الحكم فورًا.

B. الحالات التي يتم فيها إلغاء المباراة وإعادتها

  • قد يتم إلغاء المباراة وإعادتها إذا أكد الحكم حدوث إحدى الحالات التالية:
  1. ظهور أخطاء تقنية غير معروفة أو حدوث مشاكل غير متعمدة تؤثر على اللعب.
  2. عدم القدرة على تحديد الفائز أو الخاسر بسبب تقدم المباراة.
  3. إذا قررت منظمو البطولة أو الحكم ذلك، يتم إعلان النتيجة النهائية بعد انتهاء المباراة.

C. خلل في أجهزة الحكم أو المراقب

  • إذا حدث عطل في جهاز الحكم أو المراقب (PC أو الهاتف المحمول)، فستستمر المباراة إذا كان العطل لا يؤثر على عليها.
  • سيتم توفير وقت إضافي للاعبات لاستعادة تركيزهن وإعادة ترتيب استراتيجياتهن.
  • يجوز لـ منظمي البطولة والحكم تعديل قراراته بناءً على الظروف لضمان سير المباريات بسلاسة.
2.6.2 مشاكل الاتصال (Connection Issues)
  1. إذا انقطع اتصال اللاعبة أثناء مرحلة اختيار الأبطال (Drafting)، فسيتم إعادة المرحلة مع الاحتفاظ بجميع الاختيارات والحظر السابق حتى لحظة الخطأ.
  2. إذا استمر انقطاع الاتصال المتكرر للاعبة، يمكن للفريق طلب استبدالها (Substitution)، ويقرر الحكم أو المنظمون ما إذا كان سيتم الموافقة على التبديل أم لا.
3. هيكل البطولة
3.1 دور المجموعات
  • تتكون المجموعة من 3 فرق.
  • نظام الدوري (Round-Robin) ذهباً وإياباً، حيث يواجه كل فريق الفرق الأخرى مرتين.
  • جميع مباريات دور المجموعات Best Of 3 المعروفة إختصاراً ب BO3.
  • يتم تحديد الترتيب بناءً على سجل الفوز/الخسارة (W/L).
3.2 كسر التعادل

في حالة التعادل بين فريقين:

  1. نتيجة المواجهات المباشرة.
  2. فرق الجولات (Game Difference).
  3. أقصر مدة فوز.
  4. مباراة فاصلة Best Of 1 المعروفة إختصاراً ب BO1 إذا استمر التعادل.

التعادل بين ثلاث فرق 

  1. فرق الجولات (Game Difference).
  2. إذا استمر التعادل، سيتم احتساب متوسط مدة المباريات التي فاز بها كل فريق، وسيتم تصنيف الفريق الذي حقق انتصاراته في أقل وقت في مرتبة أعلى.

الحالات الخاصة 

في الحالات الخاصة التي لا يمكن فيها كسر التعادل باستخدام القواعد القياسية، يجوز للحكم أو المنظمين استخدام طرق بديلة، مثل إجراء قرعة (Coin Toss) لتحديد ترتيب الفرق.

3.3. إعداد المباريات
3.3.1 اختيار الجوانب (Side Selection)

المباراة الأولى:

  • سيتم إجراء قرعة باستعمال عملة معدنية (Coin Toss) بواسطة الحكم أو أحد المنظمين لتحديد أي فريق لديه أسبقية الإختيار.
  • الفريق الفائز بالقرعة يمكنه الاختيار بين:
    • الاختيار الأول أو الثاني في مرحلة الحظر/الاختيار (Pick/Ban).
    • جانب الخريطة الذي يبدأ فيه.

المباريات اللاحقة:

نظام Best of 3 المعروف إختصاراً ب BO3 :

  • المباراة 2: الفريق الذي خسر القرعة في المباراة الأولى سيكون لديه الخيار:
    • الأول/الثاني في مرحلة الحظر/الاختيار (Pick/Ban)
    • جانب الخريطة.
  • المباراة 3: إذا كانت هناك مباراة ثالثة، يتم إجراء قرعة جديدة لتحديد الفريق الذي ستكون لديه أسبقية الإختيار.
3.3.2 إعدادات اللوبي (Lobby Settings)

جميع المباريات يجب أن تُلعب وفق الإعدادات التالية:

  • الوضع (Mode) : خمسة ضد خمسة (5 ضد 5)، (Tournament Mode)، مع 5 عمليات حظر (Bans).
  • الخادم (Server): الخادم الذي يحدده المنظمون.
  • المتفرجون (Spectators) : يُسمح فقط للحكام والمسؤولين المعتمدين بمشاهدة المباراة.
3.3.3 الانضمام إلى اللوبي (Joining Game Lobby)
  • يجب أن ينضم جميع اللاعبات إلى اللوبي المحدد قبل 15 دقيقة على الأقل من موعد المباراة.
  • الفرق التي لا تملك جميع اللاعبات الخمس في الوقت المحدد سيتم اعتبارها متأخرة (Late).

العقوبات على التأخير:

  • التأخير لمدة 15 دقيقة: خسارة جولة واحدة (Game).
  • التأخير لأكثر من 15 دقيقة: الفريق سيتم اعتباره غائبًا (No Show) ويخسر المباراة.

ملاحظة: يمكن للحكم منح وقت إضافي أو إعادة جدولة المباراة في حالات استثنائية إذا تم تقديم سبب مقبول.

3.3.4 فترات الاستراحة (Break Times)
  • يجب أن تبدأ جميع المباريات خلال 5-10 دقائق بعد انتهاء المباراة السابقة.
  • أي فريق يتعمد تأخير المباراة قد يتعرض لعقوبات من قبل الحكام.
  • يمكن تعديل وقت الاستراحة بناءً على احتياجات البث أو المتطلبات اللوجستية التي يحددها المنظمون.
3.3.5 التواصل الصوتي (Voice Communications)
  • يجب أن يتم التواصل الصوتي بين اللاعبات حصريًا عبر Discord.
  • إذا لم يعمل Discord، يمكن استخدام برنامج آخر للمكالمات الصوتية بناءً على موافقة المنظمين.
  • جميع المحادثات الصوتية قد يتم تسجيلها لأغراض التحقق والنزاهة التنافسية.
  • بالمشاركة في البطولة، توافق جميع اللاعبات على تسجيل محادثاتهن الصوتية أثناء المباريات.
3.4. اختيار بطل أو حظره بالخطأ (Wrong Pick)
  • إذا قام فريق باختيار أو حظر بطل بالخطأ، فستستمر المباراة بشكل طبيعي.
  • لن يكون هناك إعادة للمباراة (Remake) أو إعادة لمرحلة الاختيار (Restart).
  • يجب على الفرق التأكد جيدًا من اختياراتهم أثناء مرحلة Drafting لتجنب هذه الأخطاء.
3.5. تبديل الأبطال (Swapping Heroes)
  • إذا حدث خطأ أثناء تبديل الأبطال بين اللاعبات بسبب إهمال اللاعب، فستستمر المباراة كما هو مقرر.
  • لن يتم إعادة المباراة أو إعادة مرحلة الاختيار بسبب خطأ في تبديل الأبطال.
  • يجب على جميع اللاعبات التأكد من تنفيذ عملية التبديل بشكل صحيح خلال المرحلة التحضيرية قبل بدء المباراة.

4. العقوبات (Penalties)

يتم تطبيق هيكل العقوبات الخاص بـالجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترنية بصفتها الجهة المنظمة للدوري المغربي للرياضات الإلكترونية والذي يتكون من أربعة مستويات مختلفة:

 

1 تحذير (Caution)
2 إنذار (Warning)
3 خسارة المباراة (Forfeiture)
4 الاستبعاد (Expulsion)


ملاحظة:

كل مستوى من العقوبة يتم تطبيقه تلقائيًا بعد مخالفتين سابقتين. على سبيل المثال، الحصول على تحذيرين يؤدي إلى إنذار.
قد يؤدي عدم الامتثال للقواعد إلى عقوبة من أي من المستويات الأربعة المذكورة، بناءً على مدى خطورة المخالفة وتقدير الحكم أو المنظمين.

4.1.1 التحذير (Caution)

يتم إصدار تحذير (Caution) عند ارتكاب إحدى المخالفات التالية:

  1. تجاهل تعليمات الحكام والمسؤولين.
    B. التحدث بلهجة غير محترمة تجاه الحكام أو المسؤولين.
    C. استخدام الدردشة العامة (All-Chat) بشكل غير لائق.
    D. تأخر لاعبة أو أكثر عن الانضمام إلى اللوبي أو Discord قبل 5 دقائق من بدء المباراة.
    E. الاستخدام المفرط لميزة الإيقاف المؤقت (Pause) أو طلب مهلات (Timeouts) بدون سبب وجيه.
4.1.2 الإنذار (Warning)

يتم إصدار إنذار (Warning) عند ارتكاب إحدى المخالفات التالية:

  1. الحصول على تحذيرين.
    B. التواصل مع المدرب أثناء المباراة.
    C. إجراء محادثات غير مصرح بها أثناء المباراة.
    D. استخدام الدردشة العامة بشكل غير لائق بشكل متكرر، بعد تلقي تحذير سابق.
4.1.3. خسارة المباراة (Forfeiture)

يتم اعتبار الفريق خاسرًا للمباراة (Forfeiture) عند ارتكاب إحدى المخالفات التالية:

  1. الحصول على (2) إنذارين Warnings
    B. عدم الحضور (No-show) والتأخير لأكثر من 15 دقيقة عن وقت بدء المباراة المحدد.
    C. إهانة مباشرة لشخص آخر (مثل الحكم، مسؤول البطولة، أو لاعبي الفريق الخصم) باستخدام لغة تمييزية أو تحريضية ضد مجموعة معينة (مثل العرق، الدين، الجنس، أو الإعاقة) عبر الدردشة العامة (All-Chat).
    D. تجاهل تعليمات المسؤولين بشكل متكرر على الرغم من تلقي إنذارات سابقة.
4.1.4. الاستبعاد (Expulsion)

يتم استبعاد الفريق أو اللاعبة من البطولة بالكامل (Expulsion) عند ارتكاب إحدى المخالفات التالية:

  1. الحصول على خسارتين (2) للمباراة Forfeitures
    B. توجيه إهانات شديدة لشخص آخر (مثل الحكم، مسؤول البطولة، أو الفريق الخصم) باستخدام لغة تمييزية أو تحريضية ضد مجموعة معينة (مثل العرق، الدين، الجنس، أو الإعاقة) عبر الدردشة العامة (All-Chat).
    C. التلاعب بنتائج المباريات (Match-fixing).
    D. الرشوة
    E. المراهنة على نتائج البطولة.
    F. تهديد الحكام، المشاهدين، أو اللاعبات الآخرين.
    G. الغش.
    H. الاحتيال (مثل استخدام هوية مزيفة، أو استغلال أخطاء اللعبة لتحقيق ميزة غير عادلة).

ملاحظة:
هذه الأمثلة بمثابة إرشادات للحكام، ويمكن تعديل العقوبات وفقًا لكل حالة على حدة. القرار النهائي يعود إلى الحكم أو المنظمين، الذي يجب أن يحرصوا دائمًا على حماية جميع المشاركين وضمان سير المنافسة بسلاسة وعدالة.

5. السلوكيات المحظورة

  • استخدام برمجيات أو أجهزة بغرض تحقيق ميزة غير عادلة.
  • السلوك غير الرياضي (التحرش، التمييز، الإهانات).
  • التواطؤ بين الفرق أو ترتيب أو اتفاق مسبق خلال البطولة أو المباراة لضمان نتيجة محددة.
  • التواصل غير المصرح به أثناء المباريات.
  • استخدام حسابات الآخرين.
  • تبادل الحسابات مع لاعبات آخرين.
  • تعطيل اتصال الخصم بالإنترنت أو التأثير على استقرار الخوادم لتحقيق ميزة غير عادلة.
  • استخدام أخطاء برمجية أو ثغرات داخل اللعبة لتحقيق مكاسب غير مشروعة.
  • التلاعب بنتائج المباريات لصالح جهات مراهنة مقابل مكافآت مالية.
  • استخدام حسابات متعددة للمشاركة في نفس المنافسة.
  • الرشوة
  • دفع أموال للاعبات محترفين لرفع التصنيف.
  • أو أي طرق أخرى غير مشروعة لم يتم ذكرها.

6. إضافات

A. توفر الأبطال (Hero Availability)

  • سيتم حظر الأبطال الجدد لمدة أسبوعين (2) بعد إصدارهم أو تحديثهم لضمان العدالة واستقرار اللعبة.
  • إذا تبين أن هناك أخطاء تقنية أو مشاكل تؤثر على اللعب بسبب أي بطل، فإن الحكام أو المنظمين سيمنعون استخدامه خلال البطولة لمدة يحددها المنظمون وفقًا لخطورة المشكلة.

B. الأشكال (Skins) والرموز (Emblems)

  • لا توجد قيود على استخدام الأشكال (Skins) والرموز (Emblems).
  • يُسمح للاعبات باستخدام أي خيارات تجميلية متاحة دون قيود، طالما أنها لا تؤثر على أسلوب اللعب أو تعطي أفضلية تنافسية غير عادلة.

C. التواصل داخل اللعبة (In-Game Communication)

  • يُمنع إرسال رسائل نصية للفريق الخصم أثناء المباراة، باستثناء طلب الإيقاف المؤقت (Pause) أو إظهار الاحترام.
  • السخرية (Taunting) واستخدام خاصية التذكير (Recall) مسموح بهما طالما يتم الالتزام بمعايير الروح الرياضية والاحترام.

D. القيود (Restrictions)

  • قد يتم فرض قيود إضافية في أي وقت قبل أو أثناء المباراة إذا تم اكتشاف أخطاء تقنية تتعلق بـ:
    • العناصر (Items).
    • الأبطال (Heroes).
    • الأشكال (Skins).
    • الرموز (Emblems).
    • التعاويذ القتالية (Battle Spells).
    • أو أي سبب آخر يقرره منظمو البطولة.
6.1. تغيير القواعد (Change of Rules)

A. ينطبق هذا الدليل التنظيمي على الدوري المغربي للرياضات الإلكترونية eDawry 2025، وقد يتم تعديله في الحالات التالية:

  1. إصدار تحديثات جديدة للعبة قد تستدعي تعديل القواعد.
  2. اكتشاف عوامل جديدة تؤثر على بيئة اللعب.
  3. قرار رسمي من الحكم الرئيسي أو المنظمين للبطولة.
  4. إضافة قواعد جديدة من قبل الجهة المنظمة للدوري.

B. يتمتع الحكام ووالمنظمين بالسلطة الكاملة لاتخاذ قرارات بشأن أي حالات غير مذكورة صراحة في هذا الدليل.

  • يمتد نطاق صلاحيات الحكام والمنظمين ليشمل إدارة البطولة بالكامل وليس فقط القواعد المذكورة هنا.
  • يتم تطبيق أي تغييرات جديدة على الفور بمجرد إخطار المشاركين بها رسميًا.